.يقع مطار البحرين الدولي في جزيرة المحرق، بالقرب من العاصمة المنامة. اضغط هنا للاطلاع على الموقع
ما هي الجهة المسؤولة عن إدارة المطار؟
شركة مطار البحرين هي الجهة المسؤولة عن تشغيل مطار البحرين الدولي وإدارته. تأسست الشركة في العام 2008، وهي شركة شبه حكوميّة مسؤولة عن تطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز قدراته وبنيته التحتيّة لمواكبة النمو المستقبلي لقطاع الطيران.
ما هي الجهة المسؤولة عن تقديم خدمات المناولة الأرضية لمطار البحرين الدولي؟
شركة خدمات مطار البحرين هي الجهة المسؤولة عن خدمات المناولة الأرضيّة في مطار البحرين الدولي، وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات التي تتسم بأعلى معايير الأمن والسلامة.
لمزيد من المعلومات عن شركة خدمات مطار البحرين، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.bas.com.bh
ما هي إجراءات تصوير الأفلام/ التقاط الصور في المطار؟
للاطلاع على التوجيهات الخاصة بالتصوير والأفلام، الرجاء الضغط هنا.
ما هو رقم مركز الاتصال في المطار؟
للاتصال من داخل البحرين، الرجاء الاتصال بالرقم 80007777. وللمكالمات الدوليّة، الرجاء الاتصال بالرقم 80114444 973+.
إلغاء الرحلات
تم إلغاء رحلتي. ماذا أفعل؟
الرجاء التواصل مع شركة الطيران الخاصة بك للحصول على مزيد من المعلومات في هذا الصدد.
تم تغيير رحلة الترانزيت التالية الخاصة بي. هل يمكنني البقاء في المطار؟
نعم، يوجد فندق راقٍ في منطقة المغادرة بمطار البحرين الدولي. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: bahrainairporthotel.com.bh. كما تتوافر خيارات أخرى في قاعة ذا بيرل.
هل يمكنني المطالبة بتعويض في حال تأخر رحلتي أو إلغائها؟
نعم، الرجاء التواصل مع شركة الطيران / وكيل الحجز لديك للحصول على مزيد من المعلومات في هذا الصدد.
الإجراءات الأمنية والأمتعة
ما هو الوزن المسموح به لحقائب اليد؟
يختلف الوزن المسموح به لحقائب اليد باختلاف شركات الطيران. الرجاء التواصل مع شركة الطيران الخاصة برحلتك للاستفسار عن هذا الأمر.
ما هو الوزن المسموح به لأمتعة السفر؟
يختلف الوزن المسموح به لأمتعة السفر باختلاف شركات الطيران. الرجاء التواصل مع شركة الطيران الخاصة برحلتك للاستفسار عن هذا الأمر.
كم تبلغ قيمة رسوم الأمتعة الزائدة؟
وتختلف قيمة رسوم الأمتعة الزائدة باختلاف شركة الطيران. الرجاء التواصل مع شركة الطيران الخاصة بك للاستفسار عن هذا الأمر.
هل هناك مكان لحفظ الأمتعة في مطار البحرين الدولي؟
لا
هل يقدم مطار البحرين الدولي خدمات تغليف الأمتعة؟
نعم، الرجاء البحث عن الأجهزة المخصصة لذلك في منطقة تسجيل الأمتعة بصالة المغادرة.
ما هي اللوائح المتعلقة بالأمتعة؟
تساعد قوانين قبول الأمتعة في مطار البحرين الدولي على تيسير عملية إنهاء إجراءات السفر وجعلها أكثر سرعة وكفاءة لراحة المسافرين.
لا بد أن تكون الأمتعة ذات سطح مستوٍ واحد على الأقل،
لن يتم قبول الأمتعة غير منتظمة الشكل المربوطة بالحبال أو الأمتعة الدائريّة أو غير مسطحة الشكل. كما لن يتم قبول الأمتعة ذات الأحزمة الطويلة أو السائبة التي يمكن أن تعيق حركة نظام مناولة الأمتعة.
الأغراض التي تتخطى أحجامها القياسات المعتادة مثل عربات الأطفال والدراجات الهوائيّة والكراسي المتحركة وحقائب الغولف، فسوف تخضع للفحص من خلال الأجهزة المخصصة للأغراض ذات الأحجام غير القياسيّة.
ما هو جهاز فحص الأغراض ذات الأحجام غير القياسية؟
يُستخدم جهاز فحص الأغراض ذات الأحجام غير القياسيّة لفحص الأمتعة التي تتجاوز الأبعاد المعتادة أو غير الملائمة لوضعها في أنظمة السيور الناقلة المعتادة. يوجد أحد هذه الأجهزة في بداية الممر B (الجهة الغربيّة) وآخر في نهاية الممر E (الجهة الشرقيّة).
هل تُفرض رسومًا إضافية على الأغراض ذات الأحجام غير القياسيّة وغير منتظمة الشكل؟
الرجاء التواصل مع شركة الطيران أو وكيل الحجز لديك.
هل يمكنني إصطحاب الحيوانات معي على متن الطائرة؟
الرجاء التواصل مع شركة الطيران الخاصة بك للاستفسار عن هذا الأمر.
خدمة النقل ومواقف السيّارات
ما هي خيارات مواقف السيّارات المتاحة في مطار البحرين الدولي وما هي أسعارها؟
سواء كنت مسافرًا إلى خارج البلاد أو تقل أحد أحبائك من المطار أو توصله إليه، فإن مطار البحرين الدولي يوفر لك مجموعة من مواقف السيّارات المتميّزة والمريحة ذات التكلفة المعقولة والتي تلبي جميع احتياجاتك.
موقف السيّارات (B) متعدد الطوابق:
سواء كنت مسافرًا في رحلة قصيرة أو طويلة أو تصطحب أحد أحبائك من المطار، فإن موقف السيّارات (B) متعدد الطوابق يمثل منشأة متطورة وممتازة تلبي جميع احتياجاتك، إذ يقع بجوار مبنى المسافرين، لذا ستكون سيّارتك على بعد بضع دقائق فحسب من مكاتب إنهاء إجراءات السفر ومنطقة الاستقبال والترحيب. كذلك استمتع بسداد الرسوم بسرعة وسلاسة باستخدام أجهزة الدفع المؤتمتة. الرجاء الضغط هنا للاطلاع على الأسعار.
موقف السيّارات (D):
هل ستطول إقامتك؟ يقدم لك موقف السيّارات (D) موقعًا مثاليًا لإيقاف مركبتك لفترات أطول، إذ يقع قبالة مبنى المسافرين الجديد على بعد رحلة قصيرة بالحافلة. وتعمل خدمة حافلات المطار بصفة منتظمة لنقل مرتادي المطار من مواقف السيّارات وإليها مجانًا. الرجاء الضغط هنا للاطلاع على الأسعار.
خدمة صف السيّارات:
تتوافر خدمة صف السيّارات للمسافرين القادمين والمغادرين، وتقدمها شركة هلا بحرين. يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات هنا.
تحميل المسافرين وإنزالهم:
تُطبَّق رسوم على استخدام الطرق الخارجيّة في صالتي المغادرين والقادمين في مطار البحرين الدولي. علمًا بأن هذه الطرق مفتوحة لاستخدام الجمهور لتحميل المسافرين وإنزالهم. الرجاء الضغط هنا للاطلاع على الأسعار.
أين توجد سيارات الأجرة؟
يتمتع مطار البحرين الدولي بخدمة سيّارات أجرة تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وتوفر أسعارًا مختلفة للرحلات. وتقع منطقة اصطفاف سيّارات الأجرة داخل موقف السيّارات (B)، وتميّزها لافتة واضحة. لمزيد من المعلومات، الرجاء الضغط هنا.
أين توجد مكاتب تأجير السيارات؟
تقع مكاتب استئجار السيّارات في صالة الوصول العامة في الطابق الأرضي من المبنى. يمكن للزائرين القادمين إلى المملكة الحصول على أفضل عروض تأجير السيارات الفخمة والاقتصاديّة والعائليّة من 12 مزود خدمة رائد في مطار البحرين الدولي. لمزيد من التفاصيل، الرجاء الضغط هنا.
أين يمكنني العثور على المواصلات العامة؟
يمكن للمسافرين العثور على محطة حافلات النقل العامة مكيّفة الهواء بالقرب من البوابتين رقم 3 و4 في صالة القادمين. لمزيد من التفاصيل، الرجاء الضغط هنا.
المفقودات
ما الذي يجب علي فعله في حال فقدت شيئًا ما داخل المطار؟
فيما يتعلق بالأغراض المفقودة مثل الهواتف والمحافظ وجوازات السفر وغيرها، يُرجى التوجه إلى مكتب المقتنيات المفقودة مقابل بوابة الدخول رقم 3 في صالة المغادرة.
ما الذي يجب علي فعله في حال لم أجد حقيبتي في منطقة استلام الأمتعة؟
يُرجى التحدث إلى أحد موظفينا في مكتب خدمات الأمتعة أو منطقة استلام الأمتعة أو منطقة الترحيب والاستقبال للإبلاغ عن الأمتعة المفقودة.
ما الذي يجب علي فعله في حال فقدت شيئًا خلال رحلتي؟
الرجاء الاتصال بشركة الطيران الخاصة بك.
ما الذي يجب علي فعله إذا تلفت حقيبتي بعد رحلتي؟
يُرجى التحدث إلى أحد موظفينا في مكتب خدمات الأمتعة أو منطقة استلام الأمتعة أو منطقة الترحيب والاستقبال للإبلاغ عن الأمتعة المفقودة أو التالفة. وبخلاف ذلك، يمكنك التواصل مع شركة الطيران الخاصة بك.
الهجرة والجمارك وتأشيرة الدخول
هل أحتاج إلى تأشيرة لدخول مملكة البحرين؟
يُرجى الرجوع إلى الموقع الالكتروني: www.evisa.gov.bh للاطلاع على مزيد من المعلومات بشأن متطلبات التأشيرة.
هل توجد مرافق لخدمة الإجراءات السريعة في مطار البحرين الدولي؟
إن خدمة الإجراءات السريعة في مطار البحرين الدولي والتي تقدمها شركة هلا بحرين قد صُممت خصيصًا لتجعل من تجربتك داخل جنبات المطار غاية في السهولة دون أي عناء. إذ سيبادر موظفو هلا بحرين الودودون باستقبالك عند الوصول وسيساعدونك على إنهاء جميع إجراءات الهجرة والجمارك بسرعة وكفاءة. يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل هنا.
أين يمكنني استرداد قيمة ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على المشتريات التي تتم داخل المملكة؟
الرجاء البحث عن شعار شركة Planet في مكاتب استعلامات المطار التي تقع قبل منطقة مكاتب إنهاء إجراءات السفر في منطقة المغادرة أو في منطقة السوق الحرّة.
المرافق والخدمات
كيف يمكنني الحصول على خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني (واي فاي)؟
يقدم مطار البحرين الدولي خدمة واي فاي مجانيّة للمسافرين دون الحاجة الى التسجيل المسبق ! كل ما عليك هو البحث عن الشبكة التي تحمل اسم "Bahrain Airport" على هاتفك الذكي أو حاسوبك المحمول،
لمزيد من المعلومات أو لطلب الدعم، الرجاء الرجوع إلى مكاتب الاستعلامات.
ما هي المرافق الطبيّة المتاحة داخل المطار؟ وأين يمكنني العثور عليها؟
تتوافر عيادة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع يديرها مستشفى البحرين التخصصي في مطار البحرين الدولي. للتواصل مع عيادة المطار، الرجاء الاتصال بهاتف رقم 17138777.
ما هي خيارات الاستقبال والترحيب المتوافرة في المطار؟
شركة هلا بحرين هي الجهة المسؤولة عن تقديم خدمات الترحيب والاستقبال في مطار البحرين الدولي. فسواء كنت قادمًا أو مغادرًا، فإن ممثلي هلا بحرين جاهزون دائمًا لخدمتك ومساعدتك أثناء رحلتك داخل المطار. ويمكنك العثور عليهم في أي من مكاتب الاستعلامات المنتشرة في صالتي المغادرة والقادمين.
كيف يمكنني العثور على رقم البوابة الخاصة بي؟
يمكنك العثور على البوابة الخاصة بك من خلال اتباع اللافتات الموجودة في جميع أنحاء مبنى المسافرين، أو عبر زيارة أحد مكاتب أو أكشاك الاستعلامات. ويُرجى العلم أن ترقيم البوابات يبدأ من الجهة الغربيّة لمبنى المسافرين وينتهي في الجهة الشرقيّة.
أين يمكنني الحصول على قسط من النوم في مبنى المسافرين؟
يمكنك تسجيل الإقامة في فندق المطار الذي يقع مقابل بوابة رقم 14 في صالة المغادرة. لمزيد من التفاصيل، الرجاء الضغط هنا.
أين يمكنني طلب الحصول على عربة أطفال؟
للأسف، لا تتوافر هذه الخدمة في المطار.
ما هو عدد قاعات الضيافة الموجودة في مطار البحرين الدولي؟
توجد قاعتان في منطقة المغادرة. الأولى هي قاعة ذا بيرل التي تقع غرب صالة المغادرة بعد السوق الحرّة، أما الأخرى فهي قاعة الصقر الذهبي التي تقع شرق صالة المغادرة. لمزيد من التفاصيل، الرجاء الضغط هنا.
ما هي العملة التي يُفضل التعامل بها في السوق الحرّة؟
تقبل السوق الحرّة بمطار البحرين الدولي جميع العملات والبطاقات، بالإضافة إلى خدمة (Apple Pay).
متى يمكنني البدء بإنجاز إجراءات السفر في المطار؟
قبل ثلاث ساعات من الموعد المحدد لرحلة المغادرة.
أين تقع قاعات الصلاة؟
تتوافر قاعات للصلاة ومرافق للوضوء قرب البوابات 14A و14B و19A و19B في منطقة المغادرة، وفي الجناح الغربي من صالة القادمين .
أين توجد المناطق المخصصة للتدخين؟
توجد أماكن مخصصة للتدخين في المستوى 00 من صالة المغادرة، وفي المنطقة التجاريّة المركزيّة بين البوابتين 14 و15، وبين البوابتين 18 و19.
كيف يمكنني حجز خدمة المسافرين القصّر غير المصحوبين؟
الرجاء الاتصال بشركة الطيران الخاصة بك.
هل تتوافر خدمات حمل الأمتعة؟
يتوافر حمّالو هلا بحرين في صالتي القادمين والمغادرين لمساعدتك وتلبية احتياجاتك. لمزيد من التفاصيل، الرجاء الضغط هنا.
هل تتوافر خدمة الهواتف العامة؟
بإمكان المسافرين الاستمتاع بمكالمات محليّة ودوليّة مجانيّة في مكاتب استعلامات المطار في منطقتي المغادرة والقادمين .
مساعدة خاصة
كيف يمكنني طلب كرسي متحرك؟
الرجاء الاتصال بشركة الطيران الخاصة بك.
هل يمكنني ترتيب الحصول على مساعدة خاصة قبل موعد رحلتي؟
نعم، يُرجى الاتصال بشركة الطيران الخاصة بك.
ما هي التسهيلات التي يقدمها مطار البحرين الدولي للمسافرين ذوي الحركة المحدودة والإعاقات غير المرئيّة؟
فيما يلي قائمة بالتسهيلات الخاصة التي يقدمها المطار:
- أماكن مخصصة لإيقاف السيّارات، وأماكن مخصصة لتحميل المسافرين وإنزالهم عند الرصيف الداخلي لصالتي المغادرين والقادمين
- أماكن مخصصة للجلوس في جميع أنحاء المطار
- منطقة استلام الأمتعة
- مكاتب خاصة لإنهاء إجراءات السفر والهجرة
- بوابات إلكترونيّة
- دورات المياه
We use cookies on our site to give our users the best possible browsing experience. For more info you can read our Cookies and Privacy Policy
يمكنك العودة إلى الصفحة التي كنت تطالعها على موقع مطار البحرين الدولي عن طريق الضغط على زر "عودة"، أو يمكنك الضغط على زر "متابعة" لزيارة صفحة الموقع الإلكتروني الخارجي التي طلبتها.
شكرًا جزي
مرحبًا بكم في خدمة إشعارات مستجدات الرحلات بمطار البحرين الدولي
رقم الرحلة:
أرسلها لي على:
أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لتلقي إشعارات مُخصصة بمستجدات حالة الرحلة.
You Have Successfully Register For Flight Updates.
You Have Successfully Register For Flight Updates.
Captcha غير صالح
ملاحظة: هذا التنبيه فعال لمدة 24 ساعة فقط من وقت الطلب.
الرحلة المُحددة رقم - بالفعل .
تعليق
يرجى مشاركة ملاحظاتك مع التقييم وعنوان البريد الإلكتروني للعودة