العربية
البحرين Weather41 °C / 105 °F الشركة المسافرون
تعليق
تطوير الخطوط الجويّة

روتس وورلد 2024

يستضيف مطار البحرين الدولي النسخة التاسعة والعشرين من معرض روتس وورلد في مملكة البحرين.

وتم تسليم المؤتمر رسميًا إلى معالي د. زايد راشد الزياني، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة

من السيد صلاح الدين بيلجن، الرئيس التنفيذي لمطار إسطنبول خلال حفل أقيم في المؤتمر الثامن والعشرين في إسطنبول. جاء هذا الإعلان خلال مشاركة مجموعة طيران الخليج القابضة في النسخة الثامنة والعشرين من معرض روتس وورلد الذي أقيم في إسطنبول خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر2023. وحضر هذا الحدث وفد بحريني ضم ممثلين عن طيران الخليج، وشركة مطار البحرين، وخدمات مطار البحرين وغيرها من الجهات.

يجمع حدث روتس وورلد 2024 بين المطارات والمعنيين في مجال الطيران وشركات الطيران من جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز التكامل في الخدمات الجوية والنمو الاقتصادي العالمي. سيعمل هذا الحدث على إنشاء منصة حيوية للتواصل بين كبار المتخصصين في تخطيط الشبكات الجويةوالتي ستحدد المستقبل العالمي لهذه الصناعة.

تجربة البحرين

تتمتع البحرين بموقع استراتيجي في قلب منطقة الخليج بالقرب من الوجهات الرئيسية في آسيا وأوروبا وأفريقيا، وهي تتمتع باقتصاد متنوع مع بيئة أعمال متطورة وبنية تحتية عالمية المستوى، وتشكل وجهة مثالية للسياح.

 

لعب الموقع الجغرافي دورًا مهمًا في تاريخ البحرين كحلقة وصل تجارية حيوية بين الشرق والغرب، مما مكنها من أن تكون موطن أسرع مركز لوجستي عالمي بحراً وجواً  في المنطقة، وقد حازت البحرين المرتبة السادسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التواصل العالمي، من حيث التدفقات الدولية للتجارة ورؤوس الأموال والمعلومات والأشخاص (مؤشر التواصل العالمي لشركة DHL لعام 2023).

إن بنيتنا التحتية ذات المستوى العالمي وتراثنا الغني وثقافتنا وعروض الضيافة والتجزئة والترفيه المتنوعة قد أكسبتنا لقب الوجهة الأولى للمغتربين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل InterNations.

التميز في مجال الطيران

 

يعود تاريخ الطيران المدني في البحرين إلى أكثر من قرن من الزمان، حيث يعمل مطار البحرين الدولي كمركز رئيسي للتجارة الإقليمية. وبينما نتجه نحو عالم متصل بشكل متزايد، أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى تعزيز دور الاتصال الجوي للبحرين وحركة البضائع كمساهمين رئيسيين في التنمية الاقتصادية. ويلعب المطار دورًا أساسيًا في تحقيق طموح البحرين في توسيع قطاع الطيران ويعمل كمركز رئيسي للتجارة والتبادل التجاري الإقليمي، مما يتيح الاتصال المحلي والإقليمي والعالمي.

حقائق وأرقام رئيسية عن مطار البحرين الدولية:

  • 2,862,976 مسافرًا (حتى يونيو 2022)
  • 784 الرحلات المغادرة أسبوعياً
  • 37,002 رحلة جوية (حتى يونيو 2022)
  • 192,507 طن بضائع (حتى يونيو 2022)
  • يقدم مطار البحرين الدولي خدماته إلى 38 شركة طيران تجارية وشركة شحن
  • تستغرق معظم الرحلات الجوية إلى دول مجلس التعاون الخليجي ساعة واحدة تقريبًا، بما في ذلك دبي وأبو ظبي والرياض والكويت

مركز السياحة المتنامي

يعد مبنى الركاب الجديد لدينا بمثابة حجر الزاوية في برنامج تحديث المطار الذي تبلغ قيمته 1.1 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر مشروع للبنية التحتية في البحرين حتى الآن. يعد مطار البحرين الدولي  واحدًا من المطارات الذكية الرائدة في العالم، وأحدث مطار بوتيك في منطقة الخليج وهو يربط 56 وجهة شحن بدون توقف بهدف زيادة الرحلات الجوية إلى أكثر من 70 وجهة. مع 784 رحلة مغادرة أسبوعيًا، وحركة مسافرين تبلغ 6.9 مليون وحركة جوية تبلغ 82.500 رحلة في عام 2022. تشمل شركات الطيران الإقليمية والدولية الكبرى التي تعمل من مطار البحرين الدولي طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية البريطانية ولوفتهانزا والخطوط الجوية التركية.

خدمات شحن والاتصال ذات مستوى عالمي

توفر منصة الشحن المخصصة لدينا والتي تبلغ مساحتها 25,000 متر مربع مجموعة واسعة من الخدمات ذات المستوى العالمي، بما في ذلك مبيعات بضائع التصدير والشحن والنقل بالشاحنات بين المطارات والتخليص الجمركي. ويجري حاليًا تطوير قرية الشحن السريع، والتي ستمكن المطار من التعامل مع كميات أكبر من البضائع وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل. وستكون بمثابة منصة لوجستية متطورة مع مباني منفصلة لكل مشغل للشحن الجوي السريع، مبنية وفق أعلى المعايير الدولية.

الثقافة البحرينية في روتس وورلد 2023

شاركت البحرين في الحدث المقام في إسطنبول حيث سلط جناح البحرين الضوء على الثقافة البحرينية وما تضمه من تراث وموسيقى قدمتها فرقة محمد بن فارس إضافة إلى الأطباق التقليدية التي قدمها الشيف البحريني المتخصص، ليأخذ الزوار في رحلة عبر التاريخ والفن والمأكولات الشهية.