alert شركة مطار البحرين ضد كوفيد-19
ابتداءً من 22 فبراير 2021، سيخضع جميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين إلى سلسلة من فحوصات (PCR) للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) على نفقتهم الخاصة بتكلفة تبلغ 36 دينارًا بحرينيًا. وسيتم إجراء الفحص الأول فور الوصول إلى أراضي المملكة، في حين سيتم إجراء الفحص الثاني بعد خمسة أيام. أما الفحص الثالث والأخير، فسوف يتم إجراؤه في اليوم العاشر من فترة إقامتكم في مملكة البحرين.
العربية
البحرين Weather28 °C / 82 °F المؤسسات المسافرون

معارض التراث الثقافي

 وتبرز هذه الأعمال الفنيّة الثروة الثقافيّة التي تشكّلت عبر ماضي البحرين العريق وحاضرها المزدهر، كما تحتفي بالإبداع المحلي. وستنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار معارض فنيّة وثقافيّة في الصالات بشكل دوري بغيّة تقديم لمحة للمسافرين عن المجتمع المحلي خارج حدود المطار.

 

وفي حين تضم صالة المعرض الفني إبداعات الفنانين المحليين ونتاج المشهد الفني النابض بالحياة ذي الجذور المتأصلة في تراث المملكة، تسلط صالة معرض الآثار الضوء على الأهمية التاريخيّة لجزيرة البحرين، والتي عُرفت قديمًا بأنها أرض الخلود والرخاء.

 

 ويأتي إنشاء متاحف فنيّة وثقافيّة في مطار البحرين الدولي بهدف تعزيز تجربة المسافرين، وتوفير مساحات مريحة ذات بعد ثقافي ليستمتع بها مرتادي المطار. أما توظيف ضروب متنوعة من الفنون إلى جانب أحدث التقنيات المتطورة فيساهم في خلق هوية بصريّة فريدة من نوعها وأجواء تفاعليّة تجتذب الجمهور. هذا وقد صممت هذه المساحات الفنيّة شركة لا ميدوس بالتعاون مع شركة أجانس ناتالي كرينير، وشركة جيلاتيك (تصميم الإضاءة)، وشركة أينو (أسلوب عرض القطع الفنيّة)، وتيفين مساري (تصميم الغرافيك). وتقع معارض التراث الثقافي في منطقة المغادرة، وتقدمها وتشرف عليها هيئة البحرين للثقافة والآثار بدعم من وزارة المواصلات والاتصالات وشركة مطار البحرين.

 

معارض التراث الثقافي